الصحة العالمية: أدوية إنقاص الوزن المزيفة تسبب الموت

متابعة – واع 
حذرت منظمة الصحة العالمية من أن حقنة “الأوزمبيك” المزيفة لإنقاص الوزن قد تكون مميتة، وحددت المنظمة كلا من المملكة المتحدة والولايات المتحدة والبرازيل كأماكن تواجد محتملة لهذه الأدوية المزيفة.
وبحسب صحيفة “ذا تايمز”، أن “مسؤولي الصحة العالمية أصدروا تحذيرًا بشأن سلامة حقن أوزمبيك المزيفة التي قد تهدد الحياة والتي دخلت سلسلة التوريد في المملكة المتحدة”.
وحثت منظمة الصحة العالمية المرضى والأطباء على توخي الحذر من دفعات مزيفة من عقار إنقاص الوزن، وقالت إنها” اكتشفت الدواء في المملكة المتحدة والولايات المتحدة والبرازيل”.
وقالت الصحة العالمية: إنه “يتم توفيره في سلسلة التوريد المنظمة”، ما يُعني أنه تم توفيره من قبل عيادات أو أطباء شرعيين في المملكة المتحدة، ويُمكن أن يؤثر على مرضى هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية”.
ودعت المنظمة العالمية الجهات التنظيمية الوطنية إلى “بذل مزيد من الاهتمام” بشأن دفعات من حقن أوزمبيك وغيرها من حقن إنقاص الوزن، وقالت إن على الناس البحث عن علامات التحذير، بما في ذلك الأخطاء الإملائية على الصناديق.
وأشارت الصحيفة إلى، أن “أوزمبيك هو الاسم التجاري لدواء سيماجلوتايد الذي لاقى رواجًا كبيرًا في الآونة الأخيرة بفعل قدرته على إنقاص الوزن بشكل كبير وآمن”.

​ 

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *